Top إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Secrets

Wiki Article



إشراك الموظفين في صناعة قرار هام من الأساليب الحديثة التي أصبح من الشائع وجودها في أغلب بيئات العمل. هل تطبق هذه السياسة في بيئة العمل؟ أم تلجأ إلى استشارة المقربين فقط؟ في حالة إشراكك لأفراد الفريق في صناعة القرار، ما الأسلوب الذي تتبعه؟ هل من خلال الاجتماع لصغر حجم الفريق؟ أم بالتصويت من خلال إحدى أنظمة إدارة الاقتراحات الرقمية؟ أم باستخدام التصويت والاقتراح الورقي؟

” كلنا ندرك إن مديرك كان شريراَ ولكنك تثبت هنا أنك تعلمت أمراَ إيجابياَ من هذا التجربة.

فالإجابة عن سؤال في مقابلة شخصية للمحاسبين تختلف عن اسئلة المقابلات الشخصية للتسويق مثلا.

لا تقل عشقك للمسلسلات. هذا ليس الغرض من السؤال. ستجد الكثير من النصائح على شبكة الإنترنت تنتهي بأنه يجب عليك التركيز على أحد نقاط قوتك بصفتها نقطة ضعف. لا تفعل ذلك!

وبعد هذا الشهر سأكون قد حصلت على ما يكفي من الثقة لأبدء في الإضافة للشركة والعمل بالمشروعات الموجودة.” وضح قدراتك على التواصل قائلا ” في رأيك، هل توجد طريقة أستطيع أن أفيد بها الشركة بصورة أكثر سرعة؟”

قد تعتقد أنك مستعداَ للإجابة عن هذا السؤال ولكن على الأرجح أنت غير مستعد له. لا تبدأ الإجابة بشرح مدى روعتك بصفتك سوبرمان مهنتك. هذا ليس غرض الإجابة فالغرض الحقيقي من هذا السؤال هو مدى ملائمتك للمسمى الوظيفي المطروح.

قد تبدو انقر على الرابط هذه واحد من اسئلة الانترفيو المُخادعة قليلًا. وللإجابة عليها، كُن صادقاَ. قُل ” الشركة المثالية بالنسبة لي هي شركة تقدر العاملين بها وتسمح لهم بإظهار إبداعهم والإسهام في بنائها.

هذه أيضًا واحدة من اسئلة الانترفيو المُنتشرة. ببساطة. إدرس المسمى الوظيفي قبل ميعاد المقابلة الشخصية ثم أظهر كيف تتوائم مؤهلاتك مع المسمى الوظيفي.

من يجلس أمامك في المقابلة الشخصية يريد معرفة ما يحفزك للإنتاج مما يوضح له أكثر الأمور أهمية بصورة مهنية بالنسبة لك.

في حالة مشاركتك في تعيين موظف جديد، ما أهم الصفات التي ينبغي توافرها فيه؟ وعند التخطيط لمشروع جديد، كيف توزع المهام وما أهم العناصر التي تهتم بها للتأكد من جودة هذا المشروع؟ باختصار، حاول أن تظهر كيف تؤدي كل مسؤولية وابرز صفة هامة مرتبطة بتنفيذ كلٍ منها.

اجابات اسئلة الانترفيو هذه يجب أن تكون  بنفس المعلومات التي وجدتها لأن من المنطقي أن بيئة العمل المثالية هي بيئة العمل في الشركة التي تسعى للإلتحاق بها.

اياَ كان ما تقرر قوله، لا تبدأ بالدفاع عن نفسك مفترضاَ أن هذا السؤال من اسئلة الانترفيو يهدف للتقليل منك. الغرض من السؤال استفزازك فلا تقع في هذا الخطأ.

في حين أن هذا السؤال قد يبدو مخيفًا، فإن المحاورين عمومًا يمنحونك فقط فرصة لتقديم أفضل مؤهلاتك للوظيفة. استخدم هذا الوقت لتعزيز أفضل صفاتك ومهاراتك واذكر أي شيء آخر لم يطرأ خلال المقابلة.

في إجابتك، ركز على بعض المسؤوليات الوظيفية التي ستستمتع بها بشكل خاص والتي لديك خبرة في التعامل معها.

Report this wiki page