Getting My إجابة أسئلة المقابلات الشخصية To Work

Wiki Article



لا تكن كثير التعميم. وضح إستعدادك للإستمتاع بوقتك والتفكير خارج الصندوق. ربما تكون شخصاَ وفياَ؟ مؤدب في التعامل مع كبار السن؟ قادراَ على التفاوض للحصول على أفضل سعر بالفندق حينما تسافر مع الأصدقاء.

الإجابة المثلى “ربما أكون قد تنقلت بين ثلاث وظائف في عام واحد. ولكني أر أنه من الأصلح أن أكون عاطلاَ عن العمل بدلا من كوني موظفاَ في مكان لن أتطور أو أترقى فيه.

 ستكون موظفاً أفضل إذا تمكنت من فهم نقاط قوتك والاستفادة منها والاعتراف بنقاط ضعفك والتعلم منها.

لا تقل عشقك للمسلسلات. هذا ليس الغرض من السؤال. ستجد الكثير من النصائح على شبكة الإنترنت تنتهي بأنه يجب عليك التركيز على أحد نقاط قوتك بصفتها نقطة ضعف. لا تفعل ذلك!

هذا السؤال مشابه لـ “لماذا يجب أن نوظفك؟” ستوضح الإجابة القوية كيف ستجعلك مهاراتك وخبراتك ناجحًا في الوظيفة الجديدة.

بعد أن وضعت شهادتك الجامعية على طرف وباقة الزهور على الطرف الأخر حان الوقت لتستعد لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك ويمكنك الاستعانة بـِ 

أما بالنسبة لكل مشكلة، فعلى الموظف الإداري معرفة التحديات التي تواجهه خلال العمل وتحديد مصدرها وكيف يتعامل معها بفاعلية. بعد تحليل المشكلة، يستطيع حلها وتوزيع المهام على الأفراد التي يمكنها التفاعل معها وأداء مهام تساهم في حلها.

والأهم لا تنسى أن تكتب الأجوبة وتتدرب عليها حتى تبدو واثق وعفوي أثناء المقابلة.

لا يرغب أصحاب العمل في تعيين مرشح يتقدم لكل وظيفة يمكنه العثور عليها عبر الإنترنت.

لا تريد أبداَ أن تشرح مثال عن تركك للمنزل أو ما واجهته في طفولتك. أشرح مدى شجاعتك في إتخاذ القرار وقدرتك على التعامل انقر على الرابط مع الضغوط.

هل تشعر أنني أفتقر إلى مجال معين أو مجموعة مهارات معينة؟ لتمكن من العمل على نفسي وتحسينها؟

خططك لتطوير الفريق غالبًا ما تكون مبنية على دراسة وبحث لفريق العمل المقبل على الانضمام إليه. ما الكفاءات التي تنقص الفريق؟ ما التدريبات التي يحتاجها الفريق في نظرها؟ هل الفريق يحتاج إلى شهادات معينة ليكون مؤهل بشكل أكبر؟ هل توجد ورش عمل ستجعل أفراد الفريق ملمين بشكل كافي بمهارة معينة؟ اشرح خطتك بالكامل لتطوير مهارات الفريق وترقية قدراتهم.

كان للزميل الذي كان يعمل مع عميل آخر نفس الموعد النهائي، لكنه اضطر إلى أخذ إجازة لأسباب شخصية. لقد طُلب مني أن أتولى كلا المشروعين في نفس الوقت. بينما شعرت بإحساس أولي بالذعر، توصلت إلى خطة مفصلة للغاية لإدارة الوقت ووجدت طرقًا جديدة لتعزيز كفاءتي مما مكنني من تسليم كلا المشروعين في الوقت المحدد “.

“… لقد تجاوزت مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بي كل ربع سنة وتم ترقيتي مرتين في السنوات الخمس الماضية. أنظر إلى تلك النجاحات وأعلم أنني لم أكن لأصل إليها لو لم لقد بنيت وقادت فرقًا مكونة من أفراد ذوي مهارات عالية ومتنوعة.

Report this wiki page