5 Simple Statements About إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة Explained

Wiki Article



للاستفادة من تقنيات التخطيط الإلكتروني، يمكنك استخدام الأدوات الإلكترونية المتاحة مثل:

اعتمد تقنية فصل الوقت في فترات صغيرة تمكنك من التركيز الكامل على المهمة المطلوبة.

لفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد وزيادة إنتاجيتك، جرب النصائح التالية:

تبدأ الإدارة الفعَّالة للوقت بالتحليل الدقيق لكيفية قضاء وقتك، فلا يمكنك تحسين الطريقة التي تقضي بها وقتك قبل أن تعرف كيف تقضيه، وستساعدك المتابعة الدقيقة لوقتك على فهم ذلك، كما ستساعدك أيضاً على تحديد النشاطات التي تسرق وقتك، وتلك التي تزيد منه وترفع إنتاجيتك.

فإذا كنت مرنًا في التعامل ويمكنك التكيّف بسهولة مع ظروف العمل، ركز على إظهار هذه المهارات في المقابلة الشخصية، وستضمن النجاح في المقابلة بنسبة كبيرة.

ففي النهاية، لن تطلب منك الشركة أن تسكن في المدينة التي يقع بها مقرها، فأنت تُقدم على وظيفة عن بعد، ولا أهمية لمكان تأدية الوظيفة إن كان من غرفة نومك أو من مقهى أو من أبعد نقطة عن مقر الشركة، ولكن ستركز الشركة على أداء المهام الموكلة إليك على النحو الأمثل وبالكفاءة المطلوبة، وفقًا للعقد المبرم بينكما.

وتقبّل المقاطعات التي يمكن أن تتعرض لها في أثناء عملك، ولا تفكر فيها إلا عند حدوثها، ووقتها قرر ما إذا كانت تتطلب اهتمامًا فوريًا أو التعامل معها لاحقًا، ثم عُد بتركيزك سريعًا إلى العمل.

ومن أفضل المنصات العربية للبحث عن عمل عن بعد، موقع بعيد؛ فهو يُعدّ الموقع العربي الوحيد المتخصص في التوظيف والبحث عن عمل عن بعد، ويشمل وظائف في مختلف المجالات.

لا تتعلَّق الإدارة الفعَّالة للوقت بالعمل بجدٍّ أكثر؛ بل بذكاءٍ أكبر، وتبدأ إدارة الوقت الناجحة بأن تكون نون واضحاً بشأن النتيجة التي تريد تحقيقها، وتبحث عن أيسر الطرائق وأسهلها وأكثرها إنتاجيةً لتحقيقها.

عندما ننجز مهامنا ونحقق أهدافنا، نشعر بالرضا والإنجاز، وهذا يحسن من حالتنا النفسية والعاطفية.

للاستفادة من فترات الانتقال وزيادة إنتاجيتك، جرب الأفكار التالية:

فمن أبرز التحديات التي من الممكن أن يواجهها العاملون هي عدم توزيع مهام العمل بين الموظفين بشكل عادل ومتساوٍ، وعدم التعامل بأخلاقيات العمل، وتقليل احترام الموظفين. كما يمكن لبيئة العمل أن تكون مليئة بالضغوطات مما يسبّب التوتّر المفرط عند العاملين، أو حتى مواجه مشاكل في المردود المالي للوظيفة، بأن يكون المردود المالي أو المرتّب غير متوافق مع كمية العمل الذي يقوم الموظف بإنجازه، أو أن يتم تأخير تسليم المرتّب الشهري وتأجيله إلى أشهر دون دفع.[٢]

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد يساعدك في زيادة إنتاجيتك بالتركيز على المهام العاجلة وتخفيف التشتت الذي قد ينشأ من التحديثات المستمرة.

هذه التقنية تساعد في الحفاظ على التركيز والحد من الإرهاق.

Report this wiki page